«مركز البحرين لحقوق الإنسان»: «الداخلية» تستدعي أهالي الضحايا لثنيهم عن ملاحقة قتلة أبنائهم

2014-05-29 - 3:30 م

مرآة البحرين: أعرب "مركز البحرين لحقوق الإنسان" عن قلقه من جراء استمرار السلطات البحرينية في أعمال الانتقام من أهالي ضحايا القتل خارج نطاق القانون، وذلك استدعاء إدارة المباحث - مكتب 99 مؤخرا لعدد من أهالي ضحايا القتل خارج نطاق القانون.

وذكر المركز، في بيان، أن "الاستدعاءات وصلت إلى كل من عبدالهادي مشيمع والد الفقيد علي مشيمع، مكي أبوتاكي والد الفقيد محمود أبوتاكي، زوج الفقيدة أسماء حسين، جاسم العصفور والد الفقيد ياسين العصفور وكذلك الناشط محمود الرياش، وطلبت إدارة المباحث منهم الكف عن المشاركة في المسيرات المناطقية اليومية التي تطالب بمحاسبة المسؤولين عن قتلة أبنائه وتطالب بالتغيير نحو الديمقراطية، وفي نهاية التحقيق طلبت إدارة المباحث منهم التوقيع على تعهد بعدم المشاركة في تلك المسيرات والاحتجاجات مجددا".

وأكد المركز أن "السلطة في البحرين تتهرب من الإستحقاقات الشعبية وتسهم في تفشي وترويج سياسة الإفلات من العقاب عبر الانتقام من الضحايا وحماية الجلادين، حيث تستمر منهجية الأعمال الانتقامية ضد أهالي ضحايا القتل خارج نطاق القانون من قبل السلطات لمحاولة ثنيهم عن المطالبة بمحاسبة قتلة أبنائهم، وتضعهم وزارة الداخلية في دائرة الاستدعاء المستمر أو الإعتقال، نتيجة نشاطهم وإصرارهم على ملاحقة المسؤولين عن جرائم قتل أبنائهم".

وشدد على أن إجبار الأهالي على توقيع تعهدات الإمتناع عن التظاهر السلمي إمعان في الترهيب والتضيق على الحريات، ومخالفة للمعاهدات الدولية في مايخص حرية التعبير وحرية التجمعات السلمية".

ودعا "مركز البحرين لحقوق الإنسان" الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وجميع حلفاء السلطة المقربين إلى الضغط عليها "لوضع حد لأعمال الانتقام من أهالي النشطاء وأهالي ضحايا القتل خارج نطاق القانون، والتوقف عن ابتزازهم وترهيبهم من اجل التنازل عن محاسبة المسؤولين عن قتل ذويهم".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus