حساب محمد بن صقر آل خليفة "منرفزهم" يختفي من "تويتر"... والشملاوي: أفرج عنه فيما يسجن أطفال لسنوات لذات التهم

2014-05-28 - 5:05 م

مرآة البحرين: اختفى حساب شبكة "منرفزهم" الإخبارية الذي يديره أحد أفراد العائلة الحاكمة، وهو محمد بن صقر آل خليفة من على موقع التواصل "تويتر" بعد يوم من استدعائه. 

وكانت نيابة العاصمة قد أعلنت أمس الثلثاء أنها أخلت سبيل صاحب حساب "منرفزهم"، بالإضافة إلى معاونه ومنعه من السفر، لكن من دون أن تفصح عن اسمه صراحة.

ووجهت النيابة العامة لمدير الحساب محمد بن صقر آل خليفة نشر موضوعات تتضمن التحريض على كراهية نظام الحكم وتهديد الأمن والسلم الداخلي وإهانة مؤسسات الدولة، ونشر معلومات تقارير أمنية على جانب من السرية واهانة العديد من الأشخاص والسب والقذف بحقهم.

في هذا السياق فقد انتقد المحامي عبدالله الشملاوي قرار الإفراج عنه قائلا "النيابة تخلي سبيل منرفزهم المتهم بالتحريض على كراهية النظام بضمان سكنه في حين يُسجن أطفال بذات التهمة لسنوات". وأشار إلى أنه "كان طليقا وهو يُحرّض على كراهية الشعب لسنوات".

وقالت نيابة العاصمة "إن التحريات توصلت إلى مستخدم تلك الحسابات والقائم على النشر بها، فأمرت النيابة بضبطه وتفتيش مسكنه والمكان الذي يستخدمه للنشر، إذ تم القبض عليه في أحد المكاتب المجهزة لإعداد تلك الحلقات ونشرها وبصحبته شخص أخر تبين أنه مخرج تلك الحلقات، كما تم ضبط الأجهزة المستخدمة في ذلك".

وأضافت بأنها "أخلت سبيل صاحب حساب "منرفزهم" ومعاونه بضمان محل إقامتهما مع منعهما من السفر".

ونشط حساب "منرفزهم" مع إعلان حالة الطوارئ في البحرين، وكان يقوم بنشر صور وأسماء نشطاء ويتم اعتقالهم مباشرة، وذلك في تأكيد على اتصاله بالمخابرات البحرينية، وتتسم كتاباته بالكراهية ضد الطائفة الشيعية.

وكان صاحب الحساب قد هدد (مارس/ آذار 2014) وزارة الداخلية ورئيس الأمن العام طارق الحسن بفضح ما قال إنها إستراتيجية لوزارة الداخلية للهجوم على جمعية الوفاق والوزراء المحسوبين على الجهة الأخرى "الشيعة".

وقال مدير شبكة منرفزهم إن وزارة الداخلية "قسم الجرائم الإلكترونية" وظفت هاكرز من الجنسية الباكستانية وذلك لتعطيل حسابه على تويتر، كما هدد في رسائل على تويتر، بأنه سيقوم بنشر كل الحسابات التابعة لوزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني على تويتر و مواقع التواصل الاجتماعي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus