بينها سيارات مخابرات مدنية... أكثر من 100 مركبة أمنية تقتحم سترة ظهر اليوم وتتمركز في خفر السواحل

2014-05-23 - 9:20 م

مرآة البحرين (خاص): اقتحمت أكثر من 100 مركبة أمنية جزيرة سترة ظهر اليوم الجمعة 23 مايو/أيار 2014، بحسب ما قدّر ناشطون وشهود عيان، وبحسب ما يظهر على شريط فيديو مصوّر، وقالت أنباء إنّها تمركزت في مركز شرطة خفر السواحل الذي يقع قريبا من المنطقة الصناعية على حدود قرى الجزيرة.

وتشكّلت المركبات التي اقتحمت سترة من مدرّعات ومصفّحات ودوريات أمنية ودوريات مرور وباصات نقل الشرطة، كما شوهدت ضمن الموكب المقتحم سيارات مخابرات خرج من نوافذها مدنيون، وقد أغلقت قوات الأمن الشارع العام للسماح بالموكب الكبير بالمرور.

يأتي ذلك وسط حصار أمني شديد فرض على سترة من صباح اليوم، عبر نقاط تفتيش مشددة في كل مداخلها الرئيسية، وعبر إعادة ترميم الحواجز الترابية التي فرضت في مداخلها الفرعية منذ أكثر من شهر.

ورغم عدم وضوح أهداف المهمّة الأمنية الجديدة في سترة، التي لم تكن تشهد أية احتجاجات وقتها، إلا أنّها تأتي بعد يومين من استشهاد الفتى سيد محمود محسن (14 عاما) برصاص قوات الأمن.

وقال مراقبون إن هذه الاستعدادات الأمنية الضخمة غير مسبوقة، وقد تكون تحسّبا لأي احتجاجات أو تحرّكات مناوئة للنظام، بعد دعوات أطلقتها حركات المعارضة البحرينية للتضامن مع عائلة الشهيد الذي أثار مقتله الشارع البحريني، وبعد منع مسيرة المعارضة الاعتيادية المرخّصة والتي كان من المقرّر تنظيمها في شارع البديّع عصر اليوم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus