«السياسة الكويتية»: البحرين ثانية في عدد الأعضاء بـ«اتحاد المسلمين» برئاسة القرضاوي

2014-05-23 - 2:54 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة "السياسية الكويتية"، في عددها الصادر أمس الخميس (22 مايو/ أيار 2014)، إن عدد البحرينيين الأعضاء في "اتحاد علماء المسلمين" (الذي يتزعمه الشيخ يوسف القرضاوي) يبلغ 4 ، لتأتي البحرين في المرتبة الثانية بعد الكويت في عضوية الاتحاد، فيما تتمثل قطر بثلاثة أعضاء فقط.

وذكرت الصحيفة إن الاتحاد "يضم نحو 160 عضواً ويتميز بشكل مثير للانتباه والدهشة بوجود 39 عضواً من الكويت وحدها أي 25 في المئة من الأعضاء، وهي أعلى نسبة ممثلة لدولة في الاتحاد المزعوم"، مشيرة إلى أن القائمة "تضم شخصيات سياسية وبرلمانية كويتية وإعلامية برزت بمواقفها المؤيدة لـ"الإخوان" وللمتشددين في سورية".

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن "وجود هذا العدد الضخم بين أعضاء الاتحاد يفسر الاتهامات المتنامية في بعض الدوائر الغربية لأطراف في الكويت بتمويل الارهاب وضخ أموال للحركات المتطرفة في المنطقة عبر واجهات المراكز الدعوية والاتحادات الدينية من بينها الاتحاد نفسه".

وبحسب الصحيفة، فإن "هذه الشكوك حول الدور الكويتي الفاعل في دعم الإخوان له مبرراته، ذلك أنه في مقابل هذا الحضور الكويتي الطاغي، يلاحظ الغياب الكامل للسعودية والامارات وسلطنة عمان التي لم تمثل بأي عضو، في حين جاءت البحرين في الترتيب الثاني بعد الكويت وبفارق كبير ممثلة بأربعة أعضاء وأخيراً قطر الممثلة بثلاثة أعضاء فقط"".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus