رئيس المجلس العلمائي متمسك بممارسة دوره الوطني بعد استدعائه في المخابرات

2014-05-22 - 1:52 ص

مرآة البحرين (خاص): استغرب رئيس المجلس العلمائي السيد مجيد المشعل، مما وصفه بـ "الحماس الشديد (من قِبَل السلطة) والضجة الكبيرة من أجل استدعائنا بسبب مشاركتنا في مسيرة سلمية، في الوقت الذي نرى أن البعض يستغل منابر الجمعة ويستعمل وسائل الإعلام ووسائل التواصل في السب والشتم والازدراء والتوهين للطائفة الشيعية، ولا نجد أي استدعاء لمثل هؤلاء، وهم معروفون بأسمائهم وأشخاصهم، لتحذيرهم من الفتنة".

وقال المشعل خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر اليوم (الأربعاء 21 مايو/ أيار 2014) في مقر المجلس العلمائي "إن دل هذا على شيء فإنما يدل على ازدواجية المعايير عند السلطة؛ فهي من جهة تستعمل الشدة والقوة والقمع والمضايقات تجاه المطالبين بحقوقهم، وفي المقابل نجد غض الطرف عن أطراف يثيرون الفتنة".

وفي حديثه عن حيثيات الاستدعاء والتحقيق، أوضح المشعل "بالأمس، في الساعة الخامسة عصرًا، جاء عدد من دوريات الشرطة مع مدرعة وعدد من الملثمين، وحاصروا المنزل، ثم طرقوا الباب، وعندما خرجت لهم تفاجأت بالمنظر، وقد قدموا لي إحضارية، وطلبوا مني ضرورة الحضور لإدارة المباحث الجنائية في التاسعة من صباح اليوم، فتسللمت هذه الإحضارية وانصرفوا".

وأضاف "ذهبنا اليوم إلى المباحث الجنائية، ولم يكن الاستدعاء مسبّبًا، وهناك اتضح أن الاستدعاء على خلفية المشاركة في مسيرة سلمية للمطالبة بالإفراج عن العلماء المعتقلين الذين هم سجناء رأي".

وأشار المشعل إلى أنه "في الوقت الذي نؤكد على حقنا في ممارسة دورنا الديني والوطني، ودعم مطالب شعبنا العادلة، نرفض مثل هذا الاستدعاء، ونرفض الملاحقات المستمرة للعلماء ممن يمارسون حقهم الطبيعي ويبدون رأيهم بشكل سلمي، ونطالب السلطة في الوقت ذاته بأن تتخذ موقفًا ممن يمارسون السب والشتم والإهانة".

وختم بالقول إن "السلطة تحاول أن تصف نفسها بأنها تدعم التسامح الديني، في الوقت الذي تسمح لمنابر ومواقع بممارسة السب والشتم والإهانة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus