«التحقيقات» تمنع محامي المشعل والمنسي من حضور التحقيق لأنهما «بالغَيْن ولهم القدرة على الإجابة»!

2014-05-21 - 3:44 م

مرآة البحرين: منعت إدارة "التحقيقات الجنائية"، عبدالله زين الدين، محامي كل من رئيس "المجلس الإسلامي العلمائي" السيد مجيد المشعل والعضو في المجلس الشيخ محمد المنسي من حضور جلسة التحقيق، اليوم الأربعاء (21 مايو/أيار 2014)، على الرغم من مطالبة المحامي بحضور الجلسة.

وبيّن المحامي للضابط المسؤول عن التحقيق مع المشعل والمنسي "الحقوق التي يتمتع بها كل من يستدعى إلى مراكز الشرطة وإدارة "التحقيقات الجنائية"، والتي نص عليها قانون الإجراءات الجنائية"، لكن الضابط برر المنع بأن المستدعَيْن "بالغَيْن ولهم القدرة على الإجابة والامتناع وفهم الأسئلة"، وأن "الأوامر والإجراءات تمنع حضور المحامي"، على الرغم من مخالفتها قانون الإجراءات الجنائية.

وأشار الضابط إلى أن الجلسة "لن تتجاوز مدة خمس دقائق"، معتبرا أن إصرار المحامي على الدخول "يشكل تعطيلا للعمل"، مستندا إلى أن "أمر الإستدعاء ليس صادر من النيابة العامة، وبالتالي لا مسوغ لحضور المحامي جلسة التحقيق".

الجدير بالذكر، أن إدارة "التحقيقات الجنائية" دائما ما تمنع جميع الأفراد من حقهم في حضور محامي عنهم خلال مرحلة الاستدلال، ويتمتع هذا الإجراء المخالف لقانون الإجراءات الجنائية بحصانة وحماية النيابة العامة والمحكمة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus