الناشطتان الصفار والسلمان تبدآن إضرابا عن الطعام لإطلاق سراحهما

2011-08-04 - 4:11 م




مرآة البحرين: بدأت الناشطتان البحرينيتان المعتقلتان رولا الصفار، رئيسة "جمعية التمريض البحرينية"، وجليلة السلمان، نائبة رئيس "جمعية المعلمين البحرينية"، إضراباً عن الطعام للمطالبة بإطلاق سراحهما بعد مضي أشهر عدة على سجنهما وتعرضهما للتعذيب، وذلك بسبب مشاركتهما في الاحتجاجات الأخيرة في البلاد.

وتحتجز الصفار والسلمان، وهما المرأتان الوحيدتان اللتان تنتظران المحاكمة بعد الإفراج عن الأخريات بالكفالة، في مركز اعتقال في مدينة عيسى جنوب المنامة، حيث تواجه الصفار تهماً بارتكاب "جرائم صغرى" أثناء الاحتجاجات بما في ذلك "سرقة أدوية"، فيما تواجه السلمان تهماً من بينها "التحريض على كراهية النظام" و"الدعوة إلى إسقاط النظام وتغييره بالقوة".

وتعليقاً على قرار الناشطتين بالإضراب عن الطعام، قال نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "منظمة العفو الدولية"، فيليب لوثر، إن القرار "ليس سوى محاولة يائسة لإعلان احتجاجهما ضد سجنهما والطريقة التي تعاملان بها".

وأضاف لوثر: "يتعين على السلطات البحرينية مباشرة تحقيق وافٍ في تقارير التعذيب هذه بلا إبطاء، ولا سيما لكونها، على ما يبدو، جزءاً من نمط مقلق ومتفش على نطاق واسع من إساءة معاملة المحتجين في الحجز".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus