محكمة التمييز تنظر غدا في الحكم بإعدام علي الطويل

2014-04-21 - 4:45 ص

مرآة البحرين (خاص): تنظر محكمة التمييز غدا (الاثنين 21 أبريل/ نيسان 2014) في الطعن المقدم من المحكوم بالإعدام علي الطويل، المتهم بدهس الشرطي أحمد المريسي في جزيرة سترة.

وقال مسؤول الرصد والمتابعة في مركز البحرين لحقوق الإنسان إن محكمة التمييز تنظر غدا في قضية الناشط على الطويل المحكوم بالاعدام والذي تعرض لتعذيب و في سجن انفرادي منذ ثلاث سنين.

وكانت محكمة الاستئناف أيدت (يناير/كانون الثاني 2013) الحكم بالإعدام على الشاب علي الطويل والحكم بالسجن المؤبد على علي الشملول".

 وكانت وثيقة مسرّبة من وزارة الصحة قد بينت أن الشرطي أحمد المريسي (30 عاماً) توفي في حادث سير. وتظهر شهادة الوفاة المؤرخة في 31 مارس/ آذار 2011 والموقعة من مدير إدارة الصحة العامة، أن السبب المباشر للوفاة، هو «حادث سيارة»، ولا وجود لأية إشارة بتعرضه إلى الدهس.

كما نشرت جريدة الوطن العدد 2056، الصادرة يوم الخميس الموافق 28 يوليو/ تموز 2011  شهادة وفاة توضح أن الشرطي توفي في المعامير وليس في سترة. 

ورغم الأدلة والوثائق التي قدمتها هيئة الدفاع بشأن تضارب المعلومات الرسمية مع الإدعاء العام، إلا أن القضاء، الذي تتهمه جهات حقوقية محلية ودولية بالتسييس، أصر على الحكم بالإعدام على الطويل.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus