فيديو: والدة الشهيد علي عباس: ربّ أخٍ له لم ألده!

2014-04-20 - 7:39 م

 

مرآة البحرين: نشرت شبكة 14 فبراير الإعلامية، تسجيل فيديو تحدثت فيه والدة الشهيد علي عباس (18 عاماً) عن العلاقة العميقة بين ابنها وبين رفيقه الذي استشهد معه أحمد المسجن.

وقالت "ابني علي كان دائماً مع صديقه أحمد (المسجن) لا يفارقه أبداً. حتى على الانستغرام كتب: رُبّ أخ لك لم تلده أمك. في البروفايل الخاص به وفي كل مكان كان يضع صورته مع أحمد، وكذلك كان أحمد يضع نفس الصورة، كانا يكتبان نفس العبارات على الانستغرام، كنت أنظر لصورهما وأشعر أنهما متشابهان، ليس فقط في القلوب بل حتى شكلهما كان متقارباً".

وتابعت "لا يفترقان، كانا يتمنيان الشهادة في وقت واحد، لكننا لم نتوقع حدوث ذلك بهذه السرعة. كان دائما يقول لي: سيأتيك يوم تفتخرين بي شهيداً، فكنت أقول له لا تقل ذلك فالشهداء نخبة، وبالفعل ولدي أصبح من هذه النخبة"، على حد تعبيرها.

وعن شعورها قالت "الفراق صعب، لكن يهوّن عليّ أنه بعين الله". وقالت "قبل استشهاده بليلة كنت أناقش والده من أجل بناء شقة له، وفي الصباح استيقظنا وبدأنا بتناول الإفطار، وأتكلم مع ابنتي التي كانت مشتركة في مسابقة للتعبير، وكانت متحيرة في اختيار الموضوع الذي ستكتب عنه، فقلت لها يا ماما أنا كتبت موضوعاً عن الابتلاء وهو جاهز، ولم أطرحه في مكان لحد الآن، فخذيه أنتِ واختاري منه ما تشعرين أنه مناسب لك وأنا سأساعدك في الباقي".

وأضافت "سألتني ابنتي: ماما ماذا يعني ابتلاء؟، فقلت لها اقرئيه وستعرفين المعنى، وإذا لم تفهمي سأشرح لك".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus