10 مليارات لبنك "الاعمار أو الاستخلاف" لم تمنع تراجع مؤشر سوق البحرين 7.82% بسبب الأحداث الأخيرة

2011-07-27 - 2:39 م



مرآة البحرين(خاص):

نقلت صحيفة الأيام عن الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة عدنان يوسف أن موافقة مبدأية لإشهار بنك "الإعمار أو  "ما يسمى بنك الاستخلاف" من قبل مصرف البحرين المركزي، لافتا إلى ان رأس المال الابتدائي للمشروع يبلغ 10 مليارات دولار في حين تبلغ الميزانية المجمعة 100 مليار دولار.

الا أن ذلك لم يدفع -كما يبدو- مؤشر سوق البحرين للانتعاش. إذ أورد موقع "مباشر" تقريراً لشركة بيت الاستثمار العالمي "غلوبال" يظهر أن الأحداث الأخيرة في البحرين أثرت على سوقها ودفعت مؤشر "غلوبال" العام للشركات البحرينية إلى التراجع بنسبة 7.59 في المئة نهاية النصف الأول من العام الحالي، مغلقا عند مستوى 107.21 نقطة، في حين سجل مؤشر سوق البحرين تراجعاً بنسبة 7.86 في المائة وصولا إلى مستوى 1.319.71 نقطة.

وأوضح التقرير أن الاضطرابات السياسية في منطقة الشرق الأوسط كان لها أثرها على انشطة التداول في البحرين، حيث بلغ إجمالي كمية الأسهم المتداولة 273.8 مليون في النصف الأول من العام الحالي، مقابل 403.06 مليون سهم في النصف الأول من العام الماضي، بتراجع نسبته 32 في المئة.


يذكر أن حملة "تحقيق" أجرتها وزارات ومؤسسات البحرين فيما أسمته المعارضة "انتقاما" لانتفاضة فبراير خلفت أكثر من 2500 مسرح وموقوف عن العمل، فيما دعى العمال المفصولون الى تحركات ميدانية مطلع الشهر المقبل.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus