تداعيات زيارة الوفد الإيرلندي: تصعيد خارجي وتوبيخ داخلي وتهديد طبيبة للوشاية بزملائها

2011-07-23 - 9:50 ص


الوفد الإيرلندي بعد زيارته للحقوقي نبيل رجب
 
مرآة البحرين (خاص): تداعيات زيارة الوفد الإيرلندي ذي المستوى الرفيع الذي طالب الحكومة البحرينية بالإفراج عن الأطباء بكفالة فوراً ما تزال مستمرة. فبالإضافة إلى احتجاج الحكومة الايرلندية على الحكومة البحرينية بتخريب المؤتمر الصحفي الذي نظمه الوفد الطبي، والذي شارك فيه ممثل عن رئيس المجموعة الأوروبية كاثرين آشتون، وبالإضافة إلى التهديد بتنظيم حملة ولوبي ضد البحرين عند الاتحاد الأوروبي، وضد الجامعة الإيرلندية في البحرين وسحب ترخيصها إذا لم تلتزم البحرين بالمعايير الدولية في المجال الطبي وطريقة تعاملها مع الأطباء والكادر الطبي (1)، فإن مرآة البحرين علمت، أن الوفد الإيرلندي ينوي القيام بخطوات أكثر تصعيداً، في حال عدم اتخاذ خطوات إيجابية من قبل الحكومة البحرينية فيما يتعلق بالافراج عن الأطباء المعتقلين، فالوفد الإيرلندي يعتزم السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية والالتقاء بوزيرة خارجيتها هيلاري كلينتون واطلاعها على كل ما توصل له خلال لقاءاته الموسعة في البحرين حول الانتهاكات التي تعرض لها الطاقم الطبي على يد النظام البحريني. ويذكر أن أحد مستشاري كلينتون  إيرلندي الأصل.

على الجانب الآخر، علمت (مرآة البحرين)، أن نبيل الأنصاري الرئيس المعين لجمعية الأطباء(2)، والراسب في امتحان البورد الكندي بعد أكثر من 5 محاولات، تعرض يوم أمس الخميس ( 21 يوليو/تموز)، الى توبيخ شديد من قبل مسؤولين في وزارة الصحة على المستوى المبتذل والمُخجل الذي أظهره هو وفريقه في المؤتمر الصحفي ما أساء أكثر لصورة الحكومة البحرينية في الخارج، وصورة الموالين لها (3).

في صعيد متصل بالحدث أيضاً، كشفت مصادر خاصة لمرآة البحرين، أنه قد تم تهديد إحدى الطبيبات المفرج عنهن مؤخراً، ممن شاركن في اللقاء الذي جمع عدداً من أفراد الطاقم الطبي مع الوفد الإيرلندي أثناء فترة تواجده في البحرين، وذلك بهدف الضغط عليها لكتابة تقرير مفصل بأسماء المجموعة التي التقت الوفد الإيرلندي وتفاصيل ما صرح به هؤلاء خلال اللقاء. وأن طرفاً أمنياً قد مارس عليها تهديداً بالاعتداء الجنسي والتعرض لأهلها وابنها، في حال لم تقم بكتابة التقرير المفصل، كما تم ترغيبها في حال أنجرت التقرير المطلوب، بتخفيف الحكم الذي سيصدر بحقها وستتم إعادتها إلى العمل. الطبيبة اضطرت لكتابة التقرير المطلوب تحت وطء التهديد الذي تعرضت له.
 يحدث هذا في الوقت الذي يباشر فيه محمود بسيوني رئيس لجنة تقصي الحقائق المكلفة من قبل الملك، أولى جولاته اليوم في مستشفى السلمانية الطبي .


  • هامش:
  1. رسالة إيرلندية للملك: عار على البحرين ترأس الأنصاري جمعية الاطباء 
     

  2. نبيل الأنصاري: من المقامرة بالأموال إلى المقامرة بالأرواح 
     
  3. "مرآة البحرين" تنشر شهادات الحاضرين على ما حدث في "رامادا": عندما صرخ حسين الهرمي في وجه الوفد الإيرلندي أنتم غير مرحب بكم!  

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus