"العفو الدولية" تصدر تقريرا عن أحكام الإعدام في 2013: البحرين أيدت حكما بإعدام الطويل!

2014-03-28 - 4:06 ص

 مرآة البحرين (خاص):  أصدرت "منظمة العفو الدولية" تقريرا بشأن أحكام الإعدام وعمليات الإعدام في العام 2013، وأظهرت بياناتها إلى أن الصين أكثر دولة استخدمت العقوبة وأعدمت أكثر من الف شخص تعقبها إيران.

وجددت العفو الدولية رفضها لعقوبة الإعدام بلا استثناء بغض النظر عن نوع الجريمة، أو الأسلوب الذي تستخدمه الدولة في تنفيذ حكم الإعدام، وتشن المنظمة حملة يعتبر التقرير جزء منها لإيقاف العقوبة بشكل كامل.

ولفت التقرير إلى أن البحرين "لم تنفذ أية أحكام إعدام، كما لم تصدر أحكام جديدة بالإعدام للمرة الأولى منذ أربع سنوات"، معقبة "ولكن ومع ذلك فلقد أيدت محكمة الاستئناف الجنائية العليا في 23 يناير/ كانون الثاني 2013 حكم الإعدام الصادر بحق علي الطويل بعد إعادة محاكمته".

وأوضح التقرير الذي استعرض أوضاع عديد من الدول "سبق وأن صدر حكم الإعدام ضده (الطويل) أمام محكمة عسكرية خاصة عام 2011 على خلفية وفاة ضابط شرطة في مارس/ آذار من نفس العام".

وتابع التقرير "لقد جرى تشديد العقوبات الواردة في قانون مكافحة الإرهاب الصادر في عام 2006. وذلك من خلال إصدار العاهل البحريني مراسيم طوارئ ولقد أدى المرسوم رقم 20 الصادر 31 يوليو/ تموز 2013 إلى توسيع نطاق عقوبة الإعدام بحيث يشمل التفجيرات التي توقع إصابات".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus