"الوفاق": المتحدث باسم الجيش البحريني انحدر عن كل المقومات الأخلاقية... ويجب الاعتذار من شعب البحرين

خالد البوعينين
خالد البوعينين

2014-03-26 - 6:21 م

مرآة البحرين: ردت جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية على تصريحات المتحدث باسم الجيش البحريني، خالد البوعيني، التي وصف فيها المواطنين الشيعة في البحرين  "بأن "ربهم بشر ومعصومهم إله وعمائمهم تزني بهم وتسرق أموالهم بالباطل"، وقالت إن "ما ورد في تغريدات على لسان المدعو خالد البوعينين أنحدر عن كل المقومات الأخلاقية والإنسانية والدينية والوطنية".

وأضافت في بيان اليوم الأربعاء بأن المتحدث باسم الجيش البحريني "أسقط على لسانه واقع البيئة التي تحتضنه وسجل إعلان عداء للوطن الذي يرفض خطاب الكراهية والحقد الذي أذاعه".

وتابعت "المدعو وهو المتحدث الرسمي باسم الجيش البحريني يعكس حالة الاعوجاج والانهيار القيمي عبر سيل العبارات الساقطة والسباب والشتائم التي تفوه بها".

وشددت "الوفاق" على أن "المسئولية الأخلاقية والسياسية يتحملها النظام بكل مكوناته، كون المدعو المتورط في الموضوع يتقلد منصبا رسميا رفيع المستوى وفي منتهى الحساسية وهو متحدث باسم الجيش البحريني".

ورأت أن "ما صدر كارثة وهو في غاية الخطورة، ولا يمكن لهذا الشعب العزيز بكل مكوناته أن يقبل بخطاب الحقد والكراهية".
وقالت "سيبقى هذا الخطاب عارا ويجب أن يغسل هذا العار بتقديم الاعتذار من شعب البحرين وبشكل علني وإبعاد كل المكونات التي لا تشرف البحرين بل تشكل عارا عليها"، معتبرة أن "هذه الممارسات هي دافع حقيقي للثورات والانتفاضات والرفض القاطع لهذه العقليات" على حد تعبيرها.

وكان المتحدث باسم قوة دفاع البحرين، المقدم ركن خالد البوعينين، قد وصف في تصريحات علنية المواطنين الشيعة بأن "ربهم بشر ومعصومهم إله وعمائمهم تزني بهم وتسرق أموالهم بالباطل".

وواصل في تصريح على حسابه في شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر": "أطفالهم يجهلون نسبهم وطقوسهم شرك"، معتبراً أن ذلك من "النتائج السلبية للمتعة التي ابتدعها العمائم" على حد تعبيره.

ويعمل خالد البوعينين ناطقاً رسمياً باسم قوة دفاع البحرين، حيث ظهر دوره في خلال فترة السلامة الوطنية 2011 من خلال البيانات المصوّرة التي كان يلقيها من على شاشة تلفزيون البحرين الرسمي حول مستجدات الوضع الأمني.

وسبق أن أثارت تصريحات سابقة للبوعينين حوت نعوتاً وصفت بـ"العنصرية" إزاء المواطنين الشيعية، أثارت ردود أفعال واسعة. فيما تغض السلطات النظر عن ذلك.

وقال على حسابه الرسمي (نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) "الجامعات اللي (التي) درست فيها ممكن يدخلها قطو (قط) بس (لكن) شيعي لا".
وأضاف في السياق نفسه "سني عنده ابتدائي ودكتواره بالمواطنة خير وأشرف وأنبل من شيعي عنده دكتواره وأمي بالمواطنة" على حد تعبيره.

وتابع البوعينين في تغريدات أخرى تحاكي خطاب الجماعات التكفيرية "البحرين ستظل خليفية، انتظروا اللي (الذي) بالسرداب" في إشارة إلى أحد معتقدات الشيعة المتعلقة بالإمام الثاني عشر.

وقال "البحرين ابتليت بخدم الفرس، عبدة القبور، أتباع الوليّ السفيه، أتباع السرداب" على ما عبّر.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus