المتحدث باسم الجيش البحريني واصفاً المواطنين الشيعة: ربهم بشر ومعصومهم إله وعمائمهم تزني وأطفالهم بلا نسب وطقوسهم شرك

خالد البوعينين
خالد البوعينين

2014-03-23 - 5:19 م

مرآة البحرين: وصف المتحدث باسم قوة دفاع البحرين، المقدم ركن خالد البوعينين، المواطنين الشيعة بأن "ربهم بشر ومعصومهم إله وعمائمهم تزني بهم وتسرق أموالهم بالباطل".

وواصل في أحدث تصريحاته على حسابه في شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر": "أطفالهم يجهلون نسبهم وطقوسهم شرك"، معتبراً أن ذلك من "النتائج السلبية للمتعة التي ابتدعها العمائم" على حد تعبيره.

ويعمل خالد البوعينين ناطقاً رسمياً باسم قوة دفاع البحرين، حيث ظهر دوره في خلال فترة السلامة الوطنية 2011 من خلال البيانات المصوّرة التي كان يلقيها من على شاشة تلفزيون البحرين الرسمي حول مستجدات الوضع الأمني.

وسبق أن أثارت تصريحات سابقة للبوعينين حوت نعوتاً وصفت بـ"العنصرية" إزاء المواطنين الشيعية، أثارت ردود أفعال واسعة. فيما تغض السلطات النظر عن ذلك.

وقال على حسابه الرسمي (نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) "الجامعات اللي (التي) درست فيها ممكن يدخلها قطو (قط) بس (لكن) شيعي لا".

وأضاف في السياق نفسه "سني عنده ابتدائي ودكتواره بالمواطنة خير وأشرف وأنبل من شيعي عنده دكتواره وأمي بالمواطنة" على حد تعبيره.

وتابع البوعينين في تغريدات أخرى تحاكي خطاب الجماعات التكفيرية "البحرين ستظل خليفية، انتظروا اللي (الذي) بالسرداب" في إشارة إلى أحد معتقدات الشيعة المتعلقة بالإمام الثاني عشر.

وقال "البحرين ابتليت بخدم الفرس، عبدة القبور، أتباع الوليّ السفيه، أتباع السرداب" على ما عبّر.

تغريدة البوعينين
البوعينين 2

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus