صحيفة باكستانية: 10 آلاف باكستاني يعملون في الأجهزة الأمنية البحرينية

2014-03-20 - 3:38 م

مرآة البحرين: كشفت صحيفة باكستانية ناطقة باللغة الإنجليزية، أن حوالي 10 آلاف عسكري باكستاني يعملون في الأجهزة الأمنية البحرينية. وقالت صحيفة "ذا إكسبريس تريبيون"إن ما يقرب من 10 آلاف من الباكستانيين يعملون في الأجهزة الأمنية من البحرين". وأشارت إلى أن "حوالي 18 ٪ من القوة الجوية للبحرين يتمثلون في أفراد من الجنسية الباكستانية".

وأعلن وزير الداخلية الباكستاني نزار علي خان أن بلاده مستعدة لتقديم خبرتها وتجاربها في مجال "مكافحة الإرهاب والتطرف" إلى مملكة البحرين، وذلك على هامش زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى باكستان.

وقال خان لقناة "العربية" إن بلاده "تقف إلى جانب مملكة البحرين في محاربتها للإرهاب ودعمها الكامل للإجراءات كافة والخطوات التي تتخذها البحرين في التصدي لكل ما يمس أمنها واستقراها"، معتبرا أن زيارة الملك "لن تكون مجرد زيارة تعاون أمني مشترك بل ستشمل تطوير العلاقات القوية بين البلدين في المجالات كافة".

وفي سياق متصل، ذكرت "بنا" أن وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة بحث مع نظيره الباكستاني نزار علي خان، خلال لقائهما اليوم الأربعاء في إسلام آباد، في "سبل تطوير مجالات التعاون والتنسيق الأمني وآفاق تطويرها خلال المرحلة المقبلة".

وقد وقع البلدان مذكرة تفاهم تنص على تعزيز التعاون في المجالات الأمنية والشرطية ومكافحة الإرهاب بين وزارة الداخلية في مملكة البحرين ووزارة الداخلية في جمهورية باكستان الإسلامية.

وتأتي هذه التطورات على خلاف ما صرحت به وزارة الخارجية الباكستانية الأسبوع الماضي من أن "توظيف العسكريين الباكستانيين في مناطق التوتر العربية العربية الساخنة مثل البحرين لا يمثل سياسة رسمية للحكومة الباكستانية".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية تسنيم أسلم في مؤتمر صحافي يوم السبت إن "أولئك الذين يذهبون للعمل في القوات المسلحة بالبحرين يفعلون ذلك من تلقاء أنفسهم".

وأضافت أسلم بأنه "ليس لدى الحكومة الباكستانية اتفاق مع البحرين لإرسال قوة عمل عسكرية للعمل على أراضيها"، لكنها استدركت بأنه "يوجد إتفاق عمل مع ماليزيا لإرسال عمال باكستانيين إلى هناك، وكذلك تجري مفاوضات مع إيطاليا من أجل ترتيب مماثل".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus