فيديو سابق للشيخ جلال الشرقي: الله سينتقم من حكام الخليج

2014-03-15 - 7:47 م

مرآة البحرين (خاص): دعا وزير العدل خالد بن علي آل خليفة إلى النأي بالمنبر عن التدخل في الشئون الداخلية للدول، و تجنب استغلال الخطاب الديني لخدمة اتجاهات سياسية شخصية أو فئوية.

الوزير تعهد في بيان الجمعة 14 مارس/ آذار بالاستمرار "في متابعة الخطاب الديني واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحماية وصون دور العبادة من العبث بعقائد الناس ومقدراتهم" وفق تعبيره

ويأتي تحذير الوزير بعد ساعات من خطاب ألقاه الشيخ جلال الشرقي، أحد شرعيي جماعة الإخوان المسلمين في البحرين، دان فيه رعاية حكومة الإمارات ما أسماه "الانقلاب" الذي أطاح بالرئيس المصري السابق محمد مرسي.

ودافع الشارقي عن الجماعة التي رأى أنها ضحية للأنظمة العربية المستبدة ووصفها بـ"الكافرة". وفي تسجيل آخر يظهر الخطيب وهو يصف الانتهاكات التي ارتكبها الجيش المصري بحق الأطفال والنساء والمتظاهرين. وانتقد الدول الخليجية لدعمها المشير السيسي، قائلاً "إن الله سينتقم منها".

كما انتقد الدعم الخليجي الذي يحظى به الجيش المصري، قائلا "قلت من أول، لدينا أكثر من بشار، وأؤكد عليها لدينا أكثر من بشار عربي".

ويأتي هذا الهجوم، بعد بيان حاد صدر عن جمعية الإصلاح (الجناح الخيري للإخوان المسلمين) هاجمت فيه المسؤول الأمني الإماراتي ضاحي خلفان، بسبب اتهامه الجماعة بـ"الإرهاب".

وانتقد إماراتيون، من بينهم خلفان، خطبة الشارقي، داعين الحكومة البحرينية إلى اتخاذ إجراءات صارمة بحق الجماعة التي تنشط سياسيا، وتحظى بمقعدين في الحكومة.

المغرد سلطان العميمي قال "التكفيري الإخواني جلال الشرقي، تفنن في تخصيص خطبة الجمعة للسياسة وتكفير حكام الإمارات والبحرين، والبكاء على التنظيم الإخواني الإرهابي".

وتوعد خلفان خلفان جلال الشارقي بالاعتقال.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus