فيديو لولي عهد أبوظبي معزيا بوفاة "الشحي": لن ننسى وسنثأر!

2014-03-09 - 6:57 ص

مرآة البحرين: توعد ولي عهد إمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بأخذ ثأر ضابط إماراتي قتل في البحرين 3 مارس/ آذار الجاري في انفجار عبوة بدائية غربي المنامة أثناء مشاركته القوات النظامية في قمع احتجاجات للمعارضة. 

وقال أثناء تقديمه العزاء بوفاة الملازم أول طارق محمد الشحي بمنطقة شعم فق إمارة رأس الخيمة أمس السبت "لن ننسى، وسنثأر".
وأضاف - حسبما أظهر ذلك مقطع فيديو مصور - باللهجة الإماراتية الدارجة "دمنا مابيروح (...) ثارنا بناخذه اليوم أو بكرة (...) لن نسمح بذبح عيالنا".

وتابع أثناء زيارته إلى منزل القتيل الشحي والتي كان يرافقه فيها عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي "نحن عندنا صبر لكن لن ننسى (...) الي بياخذ واحد من عيالنا سنطالب به ليوم الدين" وفق تعبيره.

وقال ولي عهد أبوظبي أيضا - حسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"- إنه "برغم الألم الذي نشعر به في فقد أحد أبنائنا إلا إنني أشعر بالفخر والاعتزاز بما قدمه من تضحية وبطولة في أداء الواجب الوطني.. طارق في قلوبنا.. نحن أسرة واحدة من السلع إلى شعم.. مصابنا واحد وجرحنا واحد وألمنا واحد.. الله يحفظكم ويحفظ بلادنا ولا يريكم مكروه".

وأضاف بأن "الإمارات فقدت ابنا بارا كان مثالا لشباب الوطن المخلص في أداء واجبه وتوصيل رسالة الإمارات في الدفاع عن أشقائها وأصدقائها والوقوف إلى جانبهم في التصدي لكافة أشكال الإرهاب والأعمال التخريبية".

وأشار إلى أن "دماء فقيدنا طارق التي امتزجت مع دماء إخوانه في البحرين لن تذهب سدى، فقد جسدت تلك الدماء أروع معاني التضحية والبذل والتآزر والتكاتف بين الأشقاء في مواجهة دعاة الشر والفتن" وفق تعبيره.

وتابع لدى لقائه أم الفقيد، حصه عبدالله القاضي، بأن "طارق واحد من عيالنا واحنا كلنا عيال زايد ولدكم ولدنا ومصابكم مصابنا هو فخر لنا وبإذن الله تعالى دم الفقيد لن يذهب هدرا، نسال الله أن يصبرنا ويحفظنا أجمعين تحت راية هذا الوطن الغالي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus