المساومة التي ركّعت البنعلي: إما الدخول بلجنة التحقيق أو الاعتقال

2011-07-15 - 9:35 ص

مرآة البحرين (خاص): كشف مصدر نقابي بشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) ل"مرآة البحرين" أن رئيس نقابة الشركة علي البنعلي قد تعرض لعملية ابتزاز من قبل رئيس الأمن بالشركة والذي طلب منه الدخول في لجنة التحقيق مع الموظفين مقابل غض النظر عن مشاركته في اعتصامات الدوار.

وأضاف "البنعلي شارك في اعتصام الدوار وطالب في خطبة مصورة له بإسقاط النظام، غير أن رئيس الأمن بالشركة وهو ضابط سابق وعلى اتصال مباشرة بالجهاز الأمني طلب من البنعلي الدخول في لجنة التحقيق مع الموظفين مقابل عدم التعرض له بالاعتقال أو الفصل".

وأكد المصدر أن "ألبا" على اتصال مباشر بوزارة الداخلية التي وجهت أوامرها بفصل الكثير من الموظفين في الفترة الماضية من خلال مكتب عمليات خاص بوزارة الداخلية، مشيرا إلى أن "عمليات الاعتقال تتم عن طريق رئيس الأمن الذي يرشد رجال الأمن لمكان الموظفين خصوصا الذين رفضوا التحقيق معهم بعد الدوارم الرسمي".

وقال المصدر "إن اجمالي من تم تسريحهم وصل إلى 404 موظف، فيما تم استبدالهم بـما يقارب 500 موظفا خلال عشرة أيام، في ظل غياب شفافية التوظيف وآلياته، فيما تم الأسبوع الماضي فصل 40 موظفا من الجدد لعدم أهليتهم للعمل" مستدركاً "رغم فتح المجال لهم لاختيار الأقسام التي يودون العمل فيها، وبعضهم تم نقله إلى أكثر من قسم في فترة قصيرة".

وأشار إلى أن "الشركة تعاني من أزمة في الإنتاجية بسبب عمليات الفصل واضطرارها لتوظيف أشخاص دون المستوى". توقع المصدر أن الشركة تعان من خسائر فادحة في الفترة المقبلة بسبب سياسية التوظيف القائم على أساس طائفي لا على أساس الكفاءة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus