رابطة الصحافة البحرينية: ما تعرضت له الصحفية ريم خليفة تكرار لحوادث سابقة افتعلتها الدولة

2011-07-15 - 8:35 ص


مرآة البحرين (خاص):
أعربت رابطة الصحافة البحرينية عن أسفها لما قالت إنه "استمرار السلطة في ممارساتها الاستفزازية ضد الصحفيين" في إشارة إلى ما حصل أمس في مؤتمر الوفد الإيرلندي عبر قيام بعض المدفوعين من السلطة افتعال مشاجرة مع الصحفية بجريدة "الوسط" ريم خليفة من أجل تخريب المؤتمر.
 
وقالت في بيان أصدرته وتلقت "مرآة البحرين" نسخة منه "نعرب عن بالغ أسفنا لاستمرار السلطة في ممارساتها الاستفزازية للصحافيين وإعاقتهم عن أداء عملهم بحرفية وحياد". ورأت أن "ما تعرضت له الزميلة ريم خليفة هو تكرار لحوادث سابقة تعمدت فيها الدولة تخريب وإفساد العديد من المؤتمرات الصحافية".

وقالت الرابطة التي أعلن عن تأسيسها حديثاً على يد صحفيين بحرينيين فروا من البحرين بعد دخول قوات درع الجزيرة وتتخذ من لندن مقراً لها "يعاني الصحافيون في البحرين من ظروف عملهم الغير الصحية ومن الاستهدافات المباشرة وغير المباشرة لإعاقتهم"، مضيفة "لم تتوقف الأجهزة الرسمية عن التعرض للصحفيين بمسرحيات مكشوفة وهزيلة".
 
من جانب آخر، استنكرت "زج الكادر الطبي في هذه المسرحيات" مؤكدة دعمها "للزميلة ريم خليفة والثقة بمهنية الصحافيين البحرينيين والتزامهم بأخلاقيات المهنة".
ودعت الرباطة "السلطات إلى التوقف عن مثل هذه الاستهدافات والتعرض للصحافيين التي لا فائدة منها سوى المزيد من الإساءة لسمعة البحرين". وقالت "يوما بعد يوم تقدم الحكومة البحرينية المزيد من القرائن والأدلة على ما تتعرض له الصحافة والصحافيون من ضغوط ومخططات استهداف ومضايقات".

إلى ذلك، أعلنت رابطة الصحافة البحرينية عن أنها تعمل "حاليا على توثيق كل ما شهدته البلاد من جرائم وانتهاكات وتجاوزات بحق الإعلاميين وأنها ستصدر قريبا تقريرها الأول" على ما جاء في البيان.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus