"البلطجية" هاجموا الوفاق بمعية مدنيين يحملون برقيات وتواجد أمني قريب

2014-03-03 - 8:47 م

مرآة البحرين: أكد نائب أمين عام الوفاق الشيخ حسين الديهي إن مجموعة من "البلطجية والملثمين هجموا على المقر الرئيسي للجمعية، "بمعية أفراد يحملون أجهزة لا سلكية".

وأضاف في تصريح لقناة اللؤلؤة "قام الملثمون أمام أعين قوات الأمن بمهاجمة مقر الوفاق ولم يتم القبض عليهم"، متابعا "ما جرى أمر مريع وغير مقبول ومُدان بأشد أنواع الإدانة".

وقال الديهي "هناك ضوء أخضر ضد كل شعب البحرين ضد كل مقدساته ومؤسساته وقواه السياسية ورجالاته وهذا انفلات أمني ترعاه بعض الجهات الرسمية".

وتعليقا على الانفجار الذي قالت الداخلية إنه وقع في الديه غرب العاصمة "المعارضة أصدرت وثيقة اللاعنف وتعمل على توعية المجتمع بها".

من جهته قال أمين عام التجمع الوحدوي فاضل عباس ان  إصدار الأحكام المسبقة المعلبة الجاهزة هو عمل غير مقبول تماماً وقوى المعارضة سبق أن أكدت رفضها للعنف بكافة أشكاله.

وأشار أن النظام يتحمل كامل المسؤولية لما يجري والإعلام الرسمي الآن يمارس الشحن الطائفي والتحريض بنفس أسلوب فترة الطوارئ.

وبما يخص التفجير  قال عباس إن حيثيات التفجير  ما زالت غير واضحة وبحاجة إلى تحقيق بمصداقية كبيرة تتطلع عليه قوى المعارضة لكي تكون هناك نتائج يمكن قبولها.

أما مسؤولة شؤون المرأة في جمعية الوفاق فاعتبرت أن  مهاجمة المبنى كانت مباغتة. "وكنت للتو أنهيت اجتماع مع دائرة شؤون المرأة بالجمعية، وأنهم قد تفاجؤوا بوجود مجموعة كبيرة من السيارات بها عصابات بلطجية تحمل أسلحة بيضاء ويهددونا بأنهم قادمون للهجوم علينا فدخلنا للمبنى".

وتابعت "لم نتمكن من تدارك الأمر أنا وامرأة أخرى وطفلها للدخول للمبنى وطلبنا مساعدة أحد الرجال لإقفال الأبواب و فجأة سمعوا أصوات تكسير للبوابات الخارجية والداخلية"، وأكدت الخزاعي أنه كان هناك شرطة على الشارع العام أثناء هجوم البلطجية على مبنى الوفاق ولم يبادروا الى حمايتهم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus