تجمع الوحدة الوطنية لملك البحرين: إما أنك أهل للحكم أو كفاك عبثا

2011-07-13 - 1:49 م



مرآة البحرين (خاص):

فيما يمكن أن يعد ذلك أقسى خطاب يوجه للملك البحريني منذ نشوب أزمة 14 فبراير/ شباط، هدد مستشار تجمع الوحدة الوطنية والموظف السابق بوزارة الصحة عادل علي عبدالله، الملك حمد بن عيسى آل خليفة بأنه قد يخسر شعبيته في حال واصل ما دعاه "إرضاء الأميركان من أجل الكرسي". وخاطبه قائلاً "أيها الملك: إرضاؤك للأميركان لأجل الكرسي لن يزيدك إلا بعدا عن شعبك، فلا الأمريكان سيرضون عنك ولا من تحاول شراءهم".

وطالب من خلال حسابه على "تويتر" الدولة البحرينية، بالكف عما رأى أنه "عبث بالسلم الأهلي"، فيما بدا على أنها إشارة إلى العفو الذي صدر اليوم عن الشاعرة آيات القرمزي التي كانت قد حكمت بالسجن عاماً واحداً.

وقال عبدالله مستبطناً توجيه الكلام إلى الملك الذي يمتلك وحده صلاحية العفو رغم أنه استخدم عبارة "رسالة للدولة": "إما أنك على قدر مسؤلية الحكم ودولة القانون أو كفاك عبثاً بالسلم الأهلي ومستقبل الأجيال القادمة" وفق تعبيره.

وتابع "البحرين ليست إقطاعية ولا عزبة خاصة لبعض الأشخاص يقررون مصيرها، فشعب البحرين يقرر مصيره وليس لأحد مصادرة هذا الحق مهما كان" على حد تعبيره.

ويعد هذا أقوى خطاب ل"تجمع الوحدة الوطنية" يصدر عن أحد من الشخصيات التي تدير عمليات التفكير بمصيره، بإزاء الإفراجات الأخيرة عن معتقي 14 فبراير/ شباط.

بدوره، وجه النائب الإخواني السابق محمد خالد رسالة غاضبة إلى الملك، وصفه فيها بالرغبة في "إرضاء الأميركان". وقال "ها أنت تعيد التاريخ، قربت الخونة لإرضائهم والأميركان فازدادوا خيانة وكرها لك وأبعدت الشرفاء والناصحين لك".

وأضاف "إذا كانت الضغوطات الأميركية ستأتي بنتائج سريعة ومفيدة للخونة فلا داعي للحوار" موضحاً "قولوا  (الملك) للأميركان أوامركم مطاعة، وخاصة أنها للخونة منصاعة" على حد تعبيره.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus