كورفيس محرجة... والحوار الوطني لشارع الموالاة لا المعارضة

2011-07-11 - 6:29 ص

المتحدث الرسمي للحوار في مؤتمر صحفي

مرآة البحرين (خاص): أفادت معلومات أن شركة أميركية تدعى "كورفس كومينيكاشن" هي من قامت بدعوة مجموعة من القنوات الإخبارية ووكالات الأنباء والصحافيين لتغطية كلمة الملك وفعاليات انطلاق الحوار الوطني في نسخته الحالية، وذلك في اشاره واضحة إلى أن الحكومة رأت أخيراً الاستعانة بإحدى كبرى الشركات الأمريكية المتخصصة لتحسين صورتها الدولية التي أصبحت مثار ازدراء المنظمات والهيئات والدول جراء ما اقترفه النظام من تجاوزات وجرائم.

المثير في الأمر وهو ما يدل على تخبط الدولة وتضارب أجهزتها ومؤسساتها، هو أن بعض المؤسسات الإعلامية والصحافيين ووكالات الأنباء التي كانت ردودها إيجابية بإزاء الدعوات التي تلقتها من الشركة وأبدت رغبتها في الحضور لم يسمح لها لاحقا بالدخول للبحرين، مع أن الشركة نفسها قد تعهدت في رسالة الدعوة – ولدى مرآة البحرين نسخة خاصة من الدعوات – بتسهيل أجراءات الحصول على التأشيرة لتغطية فعاليات الحوار.

وقال أحد الصحافيين الأجانب في حديث مع "مرآة البحرين": "أعتقد أن الحكومة لا تريد الاهتمام بالحوار، والدليل العقبات التي تمارس ضد الإعلاميين داخل الحوار فضلا أنها تعلم جيداً أنه لا يوجد مضمون للحوار، وأن نتائجه جاهزه مسبقاً". وأضاف "تنظيم الحوار جاء بهدف عدم الاصطدام بالشارع السني عندما بدأت الدولة بتنفيذ الخلطة البحرينية السعودية الأمريكية لعملية التسوية" وفق تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus