الساعاتي: النائبة الهولندية التي قادت إصدار بيان ضد البحرين بالبرلمان الأوروبي رفضت لقاءنا

2014-02-11 - 9:29 ص

مرآة البحرين: فتح عدد من أعضاء مجلس النواب البحريني النار على البرلمان الأوربي، متهمين أعضاءه بتنفيد أجندات إيرانية بعد القرارات الأخيرة التي أصدرها بخصوص الأوضاع الراهنة في البحرين.

واتهم النائب عبدالله بن حويل في الجلسة الاعتيادية لمجلس النواب اليوم، إحدى عضوات البرلمان الأوربي بالتعاون مع إيران، معتبراً أن «النائبة الأوربية التي قادت اقتراح ضد البحرين لديها أجندة إيرانية».

وكان البرلمان الأوربي قد أصدر قرارا يدعو إلى تنفيد توصيات لجنة تقصي الحقائق والإفراج الفوري عن معتقلي الرأي وفي مقدمتهم رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب وزميله الحقوقي عبدالهادي الخواجة، إضافة لأمين عام جمعية وعد ابراهيم شريف.

بدوره، قال النائب أحمد الساعاتي «حاولنا أن نلتقي خلال زيارتنا لبروكسل بالنائبة الهولندية صاحبة اقتراح إصدار بيان ضد البحرين ولكنها لم ترد علينا».

وطالب بتجاهل بيان البرلمان الأوربي جملة وتفصيلا، مؤكدا أن «البحرين حققت انجازات كبيرة في مجال حقوق الإنسان».

أما النائب عبدالحميد المير فقد طالب بـ«التحرك الفوري واجراء الاتصالات السريعة لإصدار بيان باسم البرلمان العربي ردا على بيان البرلمان الأوربي».

وتأتي قرارات البرلمان الأوروبي التي تسببت بهذه الصورة من ردود الفعل للنواب البحرينيين، بعد وعود مكررة طيلة قرابة الثلاث سنوات من النظام البحريني للمجتمع الدولي والأوربي بتنفيد توصيات لجنة تقصي الحقائق وهو الأمر المجمد منذ اصدار التقرير في العام 2011.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus