صحافة محلية: المحمود: سنعمل على تقوية النظام.. ومراد: «الأصالة» ليست ضمن «ائتلاف الفاتح»

2014-01-29 - 2:43 م

مرآة البحرين (خاص): اهتمت صحيفتا "الوسط" و"أخبار الخليج" الصادرتان اليوم الأربعاء بتصريح رئيس "تجمع الوحدة الوطنية" الشيخ عبداللطيف المحمود، بأن الأزمة في البحرين "ما خرجت هكذا بل هي نتيجة أخطاء ونقر بذلك، لكن مع هذا لن نسلم البحرين إلى إيران وإلى الحكم الإيراني وهو حكم دموي إقصائي".

وقال المحمود، خلال كلمة أمس أمام المصلين في مسجد عائشة أم المؤمنين بالحد، "نحن ابتلانا الله عز وجل بابتلاء كبير كلكم عشتموه في سنة 2011، فوجدنا زمرة من أهل هذا البلد تريد ان تبيع البحرين، والكل كان قد تحرك في 21 فبراير/ شباط لشيء واحد... هو تحقيق الأمن والأمان للبلد، وألا تستباح أرواح المواطنين وأموالهم وأعراضهم، وأن يبقى الحكم قويّاً يؤدي وظيفته في الحياة".

وأضاف "سنظل نعمل على تقوية النظام حتى يقوم بمسئوليته وواجبه فقد ابتلينا بأن نكون ضمن مجموعة تعمل باستمرار في العمل السياسي من أجل أن نحفظ حقوق البحرين، وتجعل الدولة قوية ويعرف كل إنسان قدره".

وأضاءت صحيفة "الأيام" على حلقة حوارية عقدت أمس لرؤساء وممثلي القوائم المترشحة لانتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين، نظمها "مركز الأيام الإعلامي"، قالت الصحيفة إنها تميزت بـ"لغة خطابية حاسمة تباينت فيها الآراء بشأن دور الغرفة وتعاطيها الشأن السياسي، والنظر إليها في ظل القانون الجديد الذي ألغى التوكيلات".

وأوضحت الصحيفة "طفحت على السطح علامات مساءلة ومحاسبة لوجوه تجارية سابقة ودفاع من جانب هذه الوجوه، وكشفت الحلقة الحوارية ارتفاعاً في سخونة السباق الانتخابي بين الكتل المتنافسة والمترشحين المستقلين أيضاً". وتابعت "مثّل القانون الجديد والسياسة إشكاليتان في الحوار حيث رأى بعض المشاركين القانون الجديد انتقاصا لاستقلالية الغرفة في حين رأى آخرون أن القانون فرض مرجعية للغرفة ولم يفرض هيمنة عليها".

ولفتت إلى أن مشاركين في الندوة حذروا من التعاطي السياسي واعتبروه "أجنبياً عن نشاط الغرفة وأهدافها بينما لم يفرق آخرون بين السياسة والاقتصاد ورأوهما وجهين لعملة واحدة".

من جهة أخرى، نقلت "الأيام" عن الأمين العام لجمعية "الأصالة الإسلامية" ورئيس كتلتها البرلمانية النائب عبدالحليم مراد، قوله إن الأصالة" انتهت مؤخراً من إعداد مرئياتها بشأن النقاط التي يدور حولها الحوار، وأنها ستقدم تصوراتها في أول موعد يحدده الديوان".

وقال مراد: دعينا من قبل ولي العهد (سلمان بن حمد آل خليفة) كجمعيات وليس ائتلافا ولم يكن هناك أحد من الائتلاف، ونحن نشارك في الحوار بهذه الصفة"، مضيفا "الأصالة" لها حضور اجتماعي ومناطقي يمتد منذ مشاركتها في العملية السياسية في 2001، وتمتلك تمثيلا برلمانيا منذ 2002، فضلا عن تأريخها المعروف في البحرين".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:

  • "الوسط": برلمانيون بريطانيون: البحرين بإمكانها حمل لواء الحل السلمي بالمنطقة
  • "الوسط": المحمود: مستمرون في "الائتلاف" لتقوية الدولة... ولا لتسليم البحرين إلى المؤزمين
  • "أخبار الخليج": رئيس تجمع الوحدة الوطنية: الائتلاف حصل على تطمينات.. لا اتفاقيات سرية ولا تنازلات لمن قادوا الأزمة بالبحرين
  • "الأيام": في أكبر حلقة حوارية جمعت الكتل المعلنة ومستقلين نظمها مركز "الأيام الإعلامي".. خلافات بشأن التعاطي السيـاسي للغرفة وتباين في الأولويات
  • "الأيام": نرفض المزايدة علينا.. وإقحامنا في الائتلاف كأي جمعية أخرى "غير صحيح".. مراد: "الأصالة" التقت بالديوان الملكي.. مرئياتها جاهزة وسنقدمها قريباً

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus