البلاد القديم: "تقرير المصير" يصطدم بعنف الشرطة ووتعذيب شاب

2011-07-07 - 4:06 م

قوات الأمن تغلق مدخل منطقة البلاد القديم

مرآة البحرين: أظهر مقطع فيديو التقط اليوم 5 من عناصر الأمن بالزي الأزرق الرسمي وأحدهم يرتدي الزي المدني ينهالون بالضرب الوحشي والركل على أحد المواطنين في منطقة البلاد القديم حيث كانت تشهد مسيرة تطالب ب"تقرير المصير". 

كما يظهر الفيديو الذي يمتد إلى نحو دقيقة كاملة والتقط من علو شاهق قيام عناصر الأمن بعد ذلك باصطحاب الشاب الذي لم تظهر ملامحه إلى أحد سيارات الأمن التي قدمت مسرعة بكثرة، واعتقاله. 

وكانت منطقة البلاد التي تبعد عن دوار اللؤلؤة حوالي الكيلومترين قد شهدت اليوم كرا وفراً بين قوات مكافحة الشغب وأنصار شباب ائتلاف 14 فبراير/ شباط الذين أصروا على تنظيم فعاليتهم. وبوغت المحتجون قبل أن يتمكنوا من البدء بفعاليتهم، لكنهم استطاعوا التجمع في أماكن متفرقة من المنطقة والانطلاق في مسيرات حماسية. 

كما سمعت النغمة "تن تن ترن" التي اعتاد شباب 14 فبراير/ شباط استخدامها بواسطة أبواق السيارات للإشارة إلى سقوط الحاكم. وحوصرت جميع منافذ القرية بواسطة عناصر مكافحة الشغب من جميع جهاتها، وشوهد تحليق مروحي لإحدى الطائرات العمودية التابعة إلى وزارة الداخلية، في حين ووجه المتظاهرون بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وكذلك الرصاص الانشطاري. كما أقيمت نقطة تفتيش على أحد مداخل القرية.  

اضغط هنا لمشاهدة مقطع الفيديو


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus