بالفيديو: اعتداءات ممنهجة على مقام الصحابي "صوحان" تحوله إلى خربة

2014-01-13 - 3:46 م

مرآة البحرين: قالت جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية إن مقام  صعصعة بن صوحان العبدي في منطقة "عسكر"، جنوبي البحرين، تحول إلى خربة مهجورة، حيث تم العبث بكل مقدرات المسجد والمقام والقبر.

وحملت في بيان اليوم بعد أن نشرت صورا ومقاطع التقطت خلسة للمسجد، حملت النظام البحريني مسئولية ذلك ضمن اعتبرته "منهجية التعدي على المساجد التابعة للطائفة الشيعية" والتي طالت سابقا أكثر من 38 مسجدا بالهدم الكامل وعشرات المساجد بالتخريب والعبث.

واعتبرت "الوفاق" هذا العمل الذي وصفته ب "التخريبي الخطير" اعتبرته "إهانة للدين وللطوائف الدينية، وهو يعكس مستوى العداء والكراهية التي يمارسها النظام أو يحميها".

ورأت أن هذا "العمل يستهدف استثارة شعب البحرين عبر التعدي الآثم على مقدساته ومساجده ومقامات الأولياء بشكل مستمر في عمل ممنهج وغير أخلاقي ولا يمت للإنسانية والإسلام والوطنية بأي صلة".

واتهمت النظام في البحرين بأنه "يتعمد التعدي على المقدسات والمساجد ضمن منهجية الاستبداد والتسلط والعمل بالطائفية عبر الممارسات الطائفية".

وقالت "الوفاق" إن المسجد "أصبح حتى الاقتراب منه ممنوع والبلطجية المحسوبون على السلطة يمنعون الوصول إليه، وقد هددوا سابقا العامل الذي يحرس المسجد وهو آسيوي الجنسية بقطع أرجله في حال تواجد في المسجد مما دفعه لمغادرة المنطقة خوفا من ذلك".

ويعتبر مسجد ومقام الصحابي صعصعة بن صوحان العبدي معلما تاريخيا عريقا عمره أكثر من 1000 عام ويعكس أصالة وعمق شعب البحرين منذ صدر الإسلام قبل أكثر من 1400 سنة، ويعاني هذا المقام من الإهمال المتعمد والاعتداءات المتكررة منذ 3 أعوام.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus