تظاهرة حاشدة للمعارضة: وثيقة المنامة هي سقف الحل

2014-01-03 - 3:45 م

مرآة البحرين (خاص): تظاهر الآلاف غرب العاصمة المنامة بدعوى من القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة، التي أكدت أن سقف الحل هو وثيقة المنامة، مؤكدة أنها لن تعود دون أن يكون الشعب مصدر للسلطات.

وأكدت في بيان ختامي للتظاهرة التي طافت شارعا رئيسيا الجمعة 3 يناير/ كانون الثاني أن مطالب الشعب واضحة وخياره السلمي ثابت ولا عودة بدون تحقيق المطالب.

وقالت إن الممارسات الأمنية تعكس ضعف السلطة أمام عقلانية الشعب ووطنيته وهذه الممارسات التي يقوم بها النظام في محاولته للإلتفاف على الحراك الشعبي منذ الثلاثة أعوام، هي خيارات انتهت صلاحيتها.

وشددت في بيان تظاهرة "حرية.. كرامة.. ديمقراطية" على أنه لا يمكن أن يتحقق حل سياسي إلا بتجاوز الخيارات الأمنية المجنونة وإنهاء حالة المصادرة الكاملة لإرادة الشعب وخياراته.

ورأت أن إدارة البلد بالاستبداد والظلم والديكتاتورية التي لم تقدم للبحرين غير الخراب والفساد والظلم وسرقة المال العام والطائفية والتخلف.

وجددت تمسكها بوثيقة المنامة التي تحمل رؤيتها للحل النهائي في البحرين، لافتة إلى أن سقف الوثيقة "منطقي ومتوازن"، وأن أي حلول فيها انتقاص من حقوق المواطنين مرفوضة، لأن الشعب صمم على أخذ حقوقه كاملة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus