الوفاق: جهة رسمية تشرف على عمليات تجنيس جديدة

2011-07-04 - 6:45 ص

مرآة البحرين: قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية إن لديها معلومات عن قيام السلطات في البحرين بعمليات تجنيس جديدة لآسيويين عاملين في البحرين وعرب وأجانب لاستكمال ما وصفته ب "مسلسل التجنيس السياسي الذي قامت به منذ العام 2001". 

وأوضحت في بيان لها صادر اليوم الأحد بأن عملية التجنيس الجارية هذه الأيام "تتم عبر جهة رسمية تقوم بالاتصال بالعديد من غير البحرينيين وتدعوهم للتقدم وطلب الجنسية رغم مخالفة أوضاعهم للشروط القانونية ". كما أشارت إلى "إعلانات تنشر في صحف عربية لاستجلاب مجاميع جديدة لتوظيفهم في السلك العسكري بدلا من البحرينيين".  واعتبرت الوفاق أن "التجنيس السياسي الذي تنتهجه السلطة هو جريمة بحق الوطن والمواطنين" وهو "أحد الأسباب الرئيسة لاندلاع الاحتجاجات والحركة المطلبية"، ويهدف "البحث عن شعب بديل عن شعب البحرين". 

وكانت صحيفة "الوحدوي نت" اليمنية قد ذكرت أمس نقلا عن مصادر مطلعة أن "مملكة البحرين تقوم حالياً باستقدام مواطنين يمنيين للعمل لديها في المؤسسات العسكرية والأمنية". ويتم التقدم لشغل هذه الوظائف من خلال مكتب يسمى "وسائط المملكة" يقع في العاصمة اليمنية صنعاء جوار السفارة السعودية.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus