شريفة سوار: شرطة مركز مدينة حمد يتعاطون المخدرات

2013-12-27 - 9:10 م

مرآة البحرين: أثار فيديو تم نشره لمقطع من محاضرة ألقتها الدكتورة شريفة سوار (استشارية نفسية بمركز بتلكو لرعاية حالات العنف الأسري) في إحدى المدارس، ردود فعل واسعة في وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن كشفت سوار عن نوع من الحلوى ينتشر بيعه في برادات مدينة حمد تحديداً، وهو عبارة عن مادة مخدرة مخلوطة بالفضلات وفق قولها. المنتج الصيني الذي يُعرف ب(سويكة)، يأتي في علبة خضراء اللون وبنكهات مختلفة، ومرسوم عليه صورة مسجد لإظهار كونه منتجاً حلال، كما يكتب عليه للتصدير.

وأوضحت سوار أن الأطفال يقبلون عليه بدرجة كبيرة، ويقومون بوضعه في فمهم جانباً، ليأخدهم بعدها إلى عالم آخر وفق قولها. وأوضحت أنه رغم ملاحقة إدارة مكافحة المخدرات للبرادات التي تبيع هذا المنتج إلا أنه لا يزال يباع بطرق مختلفة وبأسعار تتراوح بين 300-500 فلس.

وكان الجانب الثاني الذي كشفته سوار في محاضرتها وأثار استنكاراً كبيراً، هو ما ذكرته عن أنه عند إلقائها محاضرة في مدرسة يثرب الإعدادية للبنات في مدينة حمد، أخبرها أحد أولياء الأمور وهو شرطي أن هذا المنتج يتم استخدامه من قبل الشرطة (معظمهم يمنيو الأصل) بشكل كبير في مركز مدينة حمد دوار رقم 1.

جدير بالذكر أن هذا المنتج يتكون من مادة مخدرة بنسبة 60٪ مخلوطة ب 40٪ من الفضلات، ويسبب سرطان الفم والأقدام.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus