الكويت تسحب وحدات بحرية من البحرين

2011-07-02 - 10:23 ص



الكويت (ا ف ب):
سحبت الكويت وحدات بحرية أرسلتها في منتصف مارس/ آذار الماضي إلى البحرين لدى اندلاع تظاهرات الاحتجاج الشعبية في المملكة، على ما أفادت وكالة الانباء الكويتية. وأوضحت الوكالة نقلا عن المستشار العسكري في السفارة الكويتية في المنامة العقيد علي عساكر، أن هذه القوة ساعدت خلال فترة القيام بمهمتها "في تأمين الحدود البحرية للبحرين".

وهذه الوحدات هي جزء من القوة المشتركة لدول الخليج المسماة درع الجزيرة، والتي انتشرت فرقها في البحرين بينما كانت السلطات في المملكة تسحق الاحتجاجات التي كانت تطالب بمملكة دستورية وبرلمان كامل الصلاحية.

وأكد مسؤول سعودي الثلاثاء أن هذه الفرق المؤلفة ايضا من جنود سعوديين وعناصر شرطة من الامارات العربية المتحدة، ستعيد انتشارها من دون أن تغادر البحرين نهائيا.

ويتزامن الإعلان عن الانسحاب الكويتي مع انطلاق حوار التوافق الوطني بمشاركة جمعيات المعارضة على رأسهم جمعية الوفاق الوطني، أكبر الجمعيات المعارضة.

وكان إرسال وحدات كويتية إلى البحرين الذي اعتبرته المعارضة الكويتية متأخرا، تسبب في اندلاع ازمة سياسية مصغرة في الكويت ادت الى مثول رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح امام البرلمان وتصويت على الثقة نجا منه في 23 حزيران/ يونيو.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus