صحافة محلية: قمع مسيرات واعتقال «حجي صمود».. والإفراج عن الناشط البيئي محمد جواد واتهامه بـ«التجمهر»

2013-12-18 - 11:33 ص

مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الأربعاء على قمع قوات الأمن أمس الثلاثاء عدداً من المسيرات التي خرجت في مناطق مختلفة شملت العاصمة المنامة وسترة ودمستان وكرزكان، وقرى المنطقة الشمالية، حيث استخدمت القوات القنابل الصوتية والأخرى المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

وذكرت الصحيفة أن السلطة أغلقت المداخل الرئيسية والفرعية للعاصمة المنامة وحتى المساء، بعد دعوات انتشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي للتظاهر عصراً في المنامة، لافتة إلى أن السلطات اعتقلت أشخاصا عدة بينهم الحاج مجيد عبدالله المعروف بـ"حجي صمود" أثناء إجرائه مقابلة مع إحدى القنوات الفضائية في المنامة بحسب ما ذكرت إبنته، وكذلك امرأة عند نقطة تفتيش في منطقة البرهامة أفرج عنها لاحقاً بسبب مشادة كلامية مع أفراد الشرطة، بحسب ما ذكر إبن المعتقلة على حسابه على "تويتر".

وأشارت الصحيفة إلى مناوشات ومواجهات أمنية شهدتها مناطق مختلفة بين متظاهرين أصروا على الخروج في مسيرات متفرقة، وبين قوات الأمن التي انتشرت بكثرة منذ الصباح في نقاط تمركز مختلفة.

وأبرزت "الوسط" وصحيفة "أخبار الخليج" إعلان وزارة الداخلية على حسابها على "تويتر" أن "عملاً إرهابياً تمثل بتفجير قنبلة محلية الصنع وقع صباح أمس الثلثاء في قرية دمستان ما أسفر عن إصابة شرطيين، أحدهما إصابته بليغة".

من جهة أخرى، ذكرت "الوسط" أن السلطات الأمنية أفرجت أمس عن الناشط البيئي محمد جواد (52 عاماً) بضمان محل إقامته، وذلك بعد أن تم إلقاء القبض عليه من منزله يوم الأحد الماضي.

ونقلت الصحيفة عن المحامي سامي سيادي قوله: "تم التحقيق مع جواد من قبل وكيل النيابة العامة، وقد وجهت إليه تهمة "التجمهر والتحريض على التجمهر" وذلك بتاريخ 7 ديسمبر/كانون الأول الحالي"، مؤكدا أن موكله أنكر التهمة ذلك أثناء التحقيق وأكد أنه يكن موجودا في المكان الذي حدث فيه التجمهر. وكانت قوات الأمن قد اعتقلت جواد فجر الأحد الماضي من منزله بتهمة "أعمال شغب".

 

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:

"الوسط": "الأمن" يفرق مسيرات بالمنامة ومناطق أخرى ويعتقل أشخاصاً

"الوسط": "الداخلية": إصابة شرطيين في تفجير قنبلة محلية بدمستان

"الوسط": توجيه تهمة "التجمهر" للناشط البيئي محمد جواد والإفراج عنه بضمان محل إقامته

"أخبار الخليج": إصابة شرطيين بعد تفجير قنبلة محلية في دمستان

"البلاد": جلالته حدد بدقة ملامح الطريق لمستقبل البحرين... وزراء ومسؤولون: الخطاب الملكي يحمل مؤشرات واضحة لمرحلة جديدة أكثر إشراقاً

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus