«مركز البحرين لحقوق الإنسان» يتسلم جائزة «رافتو» النروجية.. وتقوي: استدعاء السفير النروجي خلال أيام

2013-11-02 - 1:45 م

مرآة البحرين: تسلم "مركز البحرين لحقوق الإنسان" اليوم السبت جائزة "رافتو" النروجية لعام 2013، التي منحتها له تقديرا لشجاعته وجهوده في تشجيع احترام حقوق الإنسان في البحرين..

وقال مسئول الرصد والمتابعة في المركز سيد يوسف المحافظة على حسابه على "تويتر" إن "مؤسسة "رافتو" أطلقت على ثورة البحرين في مؤتمرها العام بالثورة غير المريحة في الربيع العربي".

وأكد ممثل من وزارة الخارجية النروجية خلال حفل التسليم "ضرورة تنفيذ توصيات بسيوني والالتزام بالتعهدات الدولية المعنية بحقوق الإنسان".

 من جهتها، قالت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النيابية سوسن تقوي سياسة إن نيل مركز حقوقي بحريني جائزة "رافتو" النروجية، يأتي في إطار سياسة تبادل المصالح بين الجماعات الحقوقية المحلية والخارجية المتشددة".

وقالت تقوي إنها علمت أن الجهات المختصة في البحرين ستستدعي السفير النرويجي  خلال الأيام المقبلة للتباحث معه حول ما وصفته بـ"تصريحه المسيء إلى البحرين تعليقا منه على منح جائزة "رافتو" للمركز البحريني، حيث قال أن هذه الجائزة تساهم في المساعدة على نشر إحترام حقوق الإنسان في مختلف أنحاء العالم ولا سيما حقوق المجموعات المهمشة بما في ذلك النساء والأطفال والعمالة المهاجرة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus