«الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني» يرشّح الحامد والخواجة لجائزة «نوبل»

2013-10-25 - 10:09 ص

مرآة البحرين: رشّح "المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني" الناشطين الحقوقيين المعتقلين الدكتور عبدالله الحامد وزينب الخواجة لنيل جائزة "نوبل" للسلام على مجهودهما "لرقي وتنمية مجتمعهما"، مشيرا إلى أن محاكمتهما "كانت غير عادلة وتفتقر إلى أبسط الحقوق المشروعة التي يجب أن تتوافر لكل متهم".

ودعا المنتدى، في بيان اليوم الجمعة "جميع أحرار وحرائر الخليج إلى دعم هذا المجهود الشعبي تكريما وعرفانا بالجميل للحامد والخواجة اللذين يدفعان ثمن حريتنا"، لافتا إلى أنه سينشئ حسابا خاصا على "تويتر" "لدعم هذا المشروع "الحضاري ونشر الأخبار والمستجدات المتعلقة به وردود إدارة جائزة "نوبل" على فريق العمل، الذي شكله المنتدى للتواصل معها بشأن الترشيح.

وقال المنتدى إنه "شكل فريق عمل مخول للتواصل مع إدارة جائزة نوبل للسلام لتقديم كافة المستندات والشهادات التي تؤكد على أن الدكتور عبدالله الحامد والأستاذة زينب الخواجة قد قدموا خلاصة مجهوداتهم لرقي وتنمية مجتمعهم ولا زالوا يرزحون في السجون حيث كانت محاكماتهم غير عادلة وتفتقر لأبسط الحقوق المشروعة التي يجب أن تتوفر لكل متهم".

وأضاف "نرجو من جميع أحرار وحرائر الخليج دعم هذا المجهود الشعبي تكريما وعرفانا بالجميل للدكتور عبدالله الحامد والأستاذة زينب الخواجة اللذين يدفعان ثمن حريتنا"، متمنيا أن "تُمنح الجائزة لهما مناصفة" على ما جاء في بيانه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus