صحافة محلية: رئيس الوزراء للتجار: إفزعوا لتجارتكم.. وادعموا توصيات «المجلس الوطني».. و«مدهوس السهلة» لا زال في العناية

2013-08-02 - 6:00 م

مرآة البحرين (خاص): ركزت الصحف البحرينية الصادرة اليوم الجمعة على حديث رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال زيارته بيت التجار أمس الخميس، والذي خاطب التجار فيه بالقول "افزعوا لتجارتكم واحموها بالوقوف جنباً إلى جنب مع الحكومة في تنفيذها لتوصيات "المجلس الوطني"، معتبرا أن "هناك من يسعى من خلال أعمال العنف والإرهاب إلى زعزعة الاستقرار، والإضرار بالاقتصاد الذي لن تتأثر به الحكومة فحسب".

وقال رئيس الوزراء "ما يحدث في البحرين ليس بمطالب إصلاحية وحياتية، بل استهداف خارجي يُنفذ للأسف بأيادٍ محلية لزعزعة استقرارنا عبر العنف والإرهاب، لكننا مع ذلك لن ننجرَّ للمجابهات والمواجهات، بل سنشدد العقوبات، ونطبق القانون كما أراده شعب البحرين".

واهتمت صحيفة "الوسط" بحديث عائلة الشاب المدهوس قبل يومين في منطقة السهلة صادق سبت بأن ابنها "لايزال في العناية القصوى في مجمع السلمانية الطبي لإصابته بكسر في الجمجمة ونزيف في الأنف والرئتين ورضوض في الصدر"، مؤكدة أن "حالته لاتزال صعبة".

ونقلت الصحيفة عن العائلة قولها "صادق لايزال في حالة إغماء بسبب حادثة الدهس التي تعرض لها، حيث تم وضعه في العناية المركزة لمدة 48 ساعة، ومن بعدها سيتم النظر في حالته الصحية مجدداً". وطالبت العائلة الجهات المختصة بالعمل سريعاً على تحديد هوية الذي دهس إبنها.

واهتمت "الوسط" بحديث مسئول لجنة الرصد في جمعية "الوفاق" السيد هادي الموسوي بأن "أهل المصور حسين حبيل، الذي اعتقل من مطار البحرين الدولي مساء أمس الأول الأربعاء حيث كان متجهاً إلى دبي لم يعلموا بعد عنه عنه شيئاً، ولم يتمكنوا من ضمان حضور محامٍ معه في النيابة العامة، ولم يعرفوا إلى الآن حتى التهمة الموجهة إليه".

وأوضح الموسوي "حبيل معروف عنه التواجد بغرض التغطية والتصوير وليس معروفاً عنه أي ممارسات فيها مخالفات قانونية"، مستدركاً "ربما تكون الشبهة التي يواجهها هي ممارسته حقه في التعبير والتواصل الاجتماعي وحضوره الفعاليات". وأضاف "رأيته آخر مرة في ليلة وفاة الإمام علي (ع) قبل أيام، في مسجد مؤمن وكان موجوداً ويصور المصلين، وبالتالي لا نعرف ماهية ونوعية التهمة التي يمكن أن تنسب إليه".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الجمعة:

  • "الوسط": "الوفاق": إزالة كاميرات منزل سلمان... "الداخلية": رجَّحنا أنها ترصد تحركات الدوريات
  • "الوسط": عائلة "مدهوس السهلة": صادق لايزال في "العناية القصوى" بعد إصابته بالجمجمة
  • "الوسط": الموسوي: اعتقال المصوِّر حسين حبيل وأهله قلقون على مصيره
  • "الوسط": رئيس الوزراء للتجار: افزعوا لتجارتكم واحموها
  • "الوسط": "هيومن رايتس ووتش": دعوة البرلمان البحريني لإجراءات الطوارئ ستقيد الحقوق الأساسية
  • "الوسط": الحبس سنتان لثلاثة متهمين بقضية تجمهر ورمي الشرطة بـ "المولوتوف"
  • "الوسط": تجديد حبس 11 متهماً في 3 قضايا تجمهر وحيازة "مولوتوف"
  • "الأيام": لن ننجرّ للمواجهات بل سنشدِّد العقوبات ونطبّق القانون.. رئيس الوزراء: ما يحدث بالبحرين استهداف خارجي بأيادٍ محلية
  • "البلاد": افزعوا لتجارتكم واحموها بالوقوف جنباً إلى جنب مع الحكومة... رئيس الوزراء مخاطباً التجار: ما يجري ليس بمطالب إصلاحية وحياتية بل استهداف خارجي


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus