«المجلس الوطني» يرفع و«الملك» يكبس: تنفيذ التوصيات على وجه السرعة

2013-07-28 - 2:35 م

مرآة البحرين (خاص): في تبادل مستمر للأدوار منذ الإعلان الأول عن جلسة مجلس الوطني، وصف ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة التوصيات التي أقرها المجلس الوطني بأنها "توصيات وطنية خالصة سوف تؤخذ بعين الاعتبار بجملتها".

ووجه حمد بن عيسى "جميع من يعنيهم الأمر للعمل على وضع تلك التوصيات موضع التنفيذ بالسرعة الممكنة من خلال القنوات الدستورية والقانونية المتوفرة، لافتا إلى أن شعب البحرين سيبقى الحصن المنيع الأول لصد كل نزعات التعصب والإرهاب الذي سيواجه بكل حزم وعزم وفق القانون.

ورغم أن المداخلات تضمن هجوما على فئة من الشعب وصلت لحد وصفهم بالكلاب كما قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب عادل المعاودة، أشاد حمد بن عيسى بـ "ما ورد من مداخلات من المشاركين بالاجتماع الوطني، مؤكدا أنها "تدل على صدق وطنيتهم وحبهم لبلدهم وصونهم لعاداته وتقاليده الحميدة".

وختم الملك بيانه الذي جاء بعد توصيات المجلس بعشر دقائق فقط "ستبقى وحدتنا الوطنية وحوارنا الوطني الأسس التي نعتمد عليها في التطوير والبناء الديمقراطي".

وشهدت جلسة المجلس الوطني عنف لفظي ضد المعارضة البحرينية وإعطاء الحكومة وأجهزتها الأمنية صك مفتوح لاستخدام القوة ضد المعارضين، فيما منحت الملك وحكومته سلطة التشريع بالكامل.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus