القضاء يرفض الاستماع لإفادات معتقلين تعرضوا للتعذيب بعد فضيحة «تعرية ريحانة»

2013-07-22 - 2:21 م

مرآة البحرين (خاص): قال محامون إن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة رفضت الاستماع إلى إفادات المتهمين في ما يسمى بـ "جيش الإمام"، مؤكدين أن المحكمة شهدت فوضى نتيجة هذا القرار، الذي جاء بعد حوالي أسبوعين من إفادة المعتقلة ريحانة الموسوي بتعرضها للتعذيب وتجريدها من ملابسها.

المحكمة في أولى الجلسات، اكتفت بقراءة لائحة الاتهمات التي وصفها المحامي محسن العلوي بـ "صف تهم" قبل أن تؤجل القضية أجلت الخامس عشر من أغسطس المقبل.

المحامية منار مكي قالت إن المحكمة شهدت اليوم ضجة وصراخ من قبل المتهمين بسبب رفض القاضي الاستماع لهم، مؤكدة أن القاضي صادر حق المتهمين بالإدلاء بأي دفع وذلك انتهاك لقانون الإجراءات الجنائية الذي ينص على أن المتهم آخر من يتكلم.

وشملت الاتهامات، التي وجهتها المحكمة إلى المجموعة التي تضم 8 متهمين بحرينيين، التخابر مع دولة أجنبية (إيران) عن معلومات عسكرية، تأسيس جماعه على خلاف أحكام الدستور بغرض إرهابي.

وكانت سلطنة عمان قد سلمت 5 من المتهمين بطلب بحريني، فيما قالت الداخلية آنذاك أنها تلقت معلومات بسعي مجموعة  لتشكيل خلية إرهابية تستهدف مواقع حساسة (مدنية وعسكرية) وشخصيات عامة داخل البحرين بقصد زعزعة الأمن والاقتصاد البحريني.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus