أمين عام الوفاق يرحب بالاعتقال بعد دعوات لاعتقاله قادتها صحيفة قريبة من الديوان الملكي

2013-07-17 - 12:24 ص

مرآة البحرين (خاص): رحب أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان بالاعتقال، وذلك ردا على دعوات أطلقتها صحيفة الوطن القريبة من الديوان الملكي لاعتقاله.

أمين عام الوفاق قال إنه لا يخشى الاعتقال، مؤكدا أن الاعتقال في سبيل القضية شرف لمن يَعتفل، "وأنا إلى الآن لم أنل هذا الشرف فمرحبا به".

سلمان الذي كان يتحدث في لقاء مفتوح مع أهالي شهركان أضاف إن الشهادة في سبيل هذا الطريق شرف ونسأل الله ان يختم لنا بهذا الشرف.

ودعا إلى استمرار الحراك الشعبي المناهض لسياسات النظام مؤكدا أن النظام لا يريد أي حوار ولا أي خطوات تجاه تحقيق مطالب الشعب، ولكن الحراك هو الذي سيجبره على ذلك.

وأكد على أن الوفاق تدعم  أي تحرك شعبي بشرط أن يتحرك بسلمية وبما يتوافق مع القوانين الدولية العادلة، مشددا على أهمية التظاهر في العاصمة، مع المحافظة على عدم قطع الطرق أو تعطيل مصالح الناس.

وأضاف سلمان "نقول للنظام بأن التظاهر في دوار اللؤلؤة لا يُعطّل مصالح المواطنين، وإلا فهو مغلق منذ أكثر من سنتين وفي مساحة أكبر من المساحة التي كان يعتصم فيها المتظاهرون".

وجدد دعوته للنظام بالتزام حق التظاهر وإلى المجتمع الدولي لتوفير الحماية للمتظاهرين السمليين كما وفرها إلى المتظاهرين في مصر وتونس وغيرها.

يذكر أن صحيفة الوطن القريبة من الديوان الملكي نشرت استطلاعا لنواب موالين للسلطة طالبوا فيه باعتقال سلمان لوقوفه وراء دعوات التمرد حسب زعمهم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus