«محمد العرب» في «بحرين نيوز» يبحث عن المزيد من أموال الشيوخ... ويتحسب للاستدارة لدبي

2013-07-03 - 5:42 م

مرآة البحرين (خاص): يدير رجل الإعلام المخابراتي محمد العرب موقعا جديدا للأخبار، يعمل على إثارة مزيد من الشحن الطائفي في البحرين تنفيذا لتوجهات رسمية، وسعيا للمزيد من المميزات والمنح المالية التي كسب منها "ڤيلتين لحد الآن".

الموقع، الذي تعمل فيه إلى جانبه زوجته شفيقة الشمري، يحاول تسويق أكبر قدر من الروايات والحوادث الأمنية المفتعلة، في محاولة لتصوير المعارضة البحرينية بأنها عنيفة، فيما يسعى دائما لإعطاء تلك الروايات خلفية مذهبية لتسهيل ربطها بإيران.

وهذا ما يفسر اندفاع الشمري، التي رفعت سابقا قضية على صحفيين بحرينيين قريبين من المعارضة، في رفع قضية جديدة ضد رئيس شورى جمعية الوفاق المعارضة السيد جميل كاظم تتهمه فيها بإهانة الأمة العربية على خلفية تصريحات نشرتها صحيفة «كيهان» الإيرانية قال فيها إن "نصر الله درة شرف العرب، إذا كان لديهم شرف".

صحيفة «الوطن» التابعة لرئيس خلية البندر أحمد عطية الله آل خليفة بدأت في نشر الأخبار والتقارير التي يعدها العرب، عبر موقع "بحرين نيوز"  لمراكمة مصداقيتها في الشارع الموالي للنظام، فيما يحظى الموقع كذلك باهتمام لافت من الكاتبة في ذات الصحيفة سوسن الشاعر.

واُستخدم العرب ذو الأصول الفلسطينية كمصدر لتسريب صور أمنية لما قيل إنها طائرة تجسس إيرانية كانت البحرين أعلنت أنها عثرت عليها 22 مايو/أيار في مياهها بالقرب من الحدود السعودية، كما كان يستخدم لبناء مصداقيته كمصدر في حادث التفجير الذي زعمت الحكومة أنه وقع في بني جمرة 5 مايو/أيار الماضي.

العرب الذي حصل على الجنسية البحرينية وامتيازات سكنية ومالية دفع بزوجته شفيقة الشمري للعمل معه في إدارة الموقع لتحقيق مزيد من المكاسب المالية من الحكومة التي باتت تظهر قدرا أكبر من التشدد برئاسة خليفة بن سلمان آل خليفة.

ويعمل العرب مع عدد من الأطراف محاولاً المزاوجة بين توجهاتها المتباينة أحيانا، فهو يعمل بالتنسيق مع رجل المخابرات السابق عبدالعزيز عطية الله شقيق أحمد عطية الله، إضافة إلى حرصه على أن يكون قريبا من رئيس الحكومة خليفة بن سلمان، فيما ينسق سرا مع ديوان ولي العهد.

ويقود العرب حملة منسقة ضد الإخوان المسلمين في محاولة للتقرب إلى رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان المعروف بعدائه للجماعة، بهدف تأمين موطن آخر إليه في حال تعرضت مصالحه للخطر في البحرين.

يمكن للمتتبع أن يكتشف التعاون الواضح بين وكالة أنباء البحرين وصحيفة الوطن في نشر التقارير التي يعدها "بحرين نيوز" في سعي حثيث لتكوين مصداقية أكبر إليه، إلا أن نشر تلك التقارير ونسبها للموقع بات مفضوحا، في ظل الظهور المفاجئ له، والاهتمام المباشر من الصحف الحكومية بما يكتبه.

وتلقى موقع العرب ضربة سيئة بعدما اضطرت أخبار الخليج للاعتذار لنائب أمين عام الاتحاد العام للنقابات حمد إبراهيم لنشرها صورا قال الموقع إنها لحمد وهو نائم خلال اجتماع منظمة العمل الدولية، بينما تأكد لاحقا أنها ليست له.

وبدأت الصحف الحكومية تتحفظ على نشر ما يكتبه الموقع الذي يعتمد على هواة في كتابة تقاريره وأخباره ومنهم أقارب للعرب، لذلك يحاول الموقع الآن التركيز على التحريض على الطائفة الشيعية بنشر مقاطع وتصريحات تتعرض لعقائد الطائفة التي تمثل غالبية المواطنين في البحرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus