مفصولو «ألبا»: «العمل» تتعمد تغييبنا وتغطي الفساد في الشركة

2013-07-01 - 5:21 م

مرآة البحرين (خاص): استنكر مفصولو شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) "الغياب المتعمد لوزارة العمل عن أداء دورها في العمل على إرجاع المفصولين، عبر استخدام صلاحياتها والتنسيق مع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين".

وجدد المفصولون، في البيان الختامي للاعتصام الذي نظموه اليوم الاثنين في مقر الاتحاد في العدلية، تأييدهم لكل ماجاء في رسالة "الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين" المرفوعة إلى القيادة السياسية، والتي طالبت بإرجاع المفصولين إلى وظائفهم وحماية حقوقهم"، مشيرين إلى "استمرار قناعتهم وثقتهم في الاجراءات المخلصة والوطنية التي يمارسها الاتحاد الجهة الاكثر دعماً وصوناً للمفصولين من أجل حلحلة ملفهم، برغم مايتعرض له  الاتحاد من معوقات ومضايقات وتهديدات وعراقيل".

واستنكروا "ازدواجية الوزارة في التعامل مع إدارة الشركة بكل تعاون وتنسيق ودعم وتسهيلات بل وتغطي على الكثير من الانتهاكات والفساد المستشري لدى الإدارة"، مذكّرين بأن الوزارة "تتجاهل المفصولين ونقابتهم وتتلافى التعامل الرسمي مع النقابة العمالية مخالفة بذلك القانون الذي وضعته هي بنفسها في تعدد النقابات".

كما دعا المفصولون إلى أن يكون الحل لملفهم "داخلياً وطنياً نستغني به عن المنظمات الدولية، ولن يتسنى ذلك إلا بالدعم والإسناد من القيادة السياسية وإعطاء الاتحاد والنقابة العمالية دورهم الطبيعي المناط بهم".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus